كفرات GOODYEAR تعين مارك ستيوارت كرئيس تنفيذي جديد للشركة

أعلنت كفرات Goodyear عن تعيين مارك ستيوارت كرئيس تنفيذي جديد للشركة، اعتبارًا من 29 يناير. ويخلف ستيوارت في هذا المنصب ريتش كرامر، الذي أعلن عن تقاعده في أواخر عام 2023.

انضم ستيوارت إلى Goodyear قادمًا من شركة السيارات Stellantis، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي لعمليات أمريكا الشمالية وعضو في المجلس التنفيذي للمجموعة، قائدًا وحدة أعمال تضم أكثر من 88,000 موظف وأكثر من 90 مليار دولار من الإيرادات.

خلال فترة عمله، قاد ستيوارت تحول المنطقة نحو السيارات الكهربائية (EV)، مقدمًا أول سيارة جيب كهربائية في سوق الولايات المتحدة، والتي ظلت السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا لمدة ثلاث سنوات متتالية، وفقًا لمسؤولي Goodyear.

قبل ذلك، شغل ستيوارت منصب نائب الرئيس لتحقيق رضا العملاء في Amazon، حيث كان المسؤول التنفيذي الرئيسي لتحقيق رضا العملاء عبر 200 منشأة تشغيلية في أمريكا الشمالية، قائدًا العمليات والمشتريات والمزيد.

وقبل عمله في Amazon، كان ستيوارت نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات لدى ZF TRW Automotive، وهو منصب تولاه بعد أكثر من عقدين من تولي مسؤوليات متزايدة، بدءًا بمناصب إدارة المصانع والإنتاج والجودة، وصولاً إلى قيادة أعمال Tower Automotive في أوروبا الغربية كنائب رئيس تنفيذي، وأعمال TRW للسيارات الركاب في أمريكا الشمالية والتوجيه التجاري العالمي كنائب رئيس ومدير عام، وأعمال TRW في منطقة آسيا والمحيط الهادئ كنائب رئيس. وعلى مدار مسيرته المهنية، أشرف ستيوارت على عمليات التصنيع والتحقيق المتنوعة في جميع أنحاء العالم وعمل في الولايات المتحدة وبلجيكا وألمانيا والصين.

في التاريخ الفعلي لتوليه المنصب، ستصبح لوريت كولنر، المديرة المستقلة الرئيسية لمجلس إدارة Goodyear منذ عام 2019، رئيسة غير تنفيذية للمجلس، وسيُضاف ستيوارت إلى مجلس إدارة Goodyear كمدير.

تقول كولنر: “بعد عملية تخطيط للخلافة مستمرة ونشطة توجت ببحث شامل، يثق المجلس أن مارك هو الرئيس التنفيذي المثالي لـ Goodyear في الوقت الذي نواصل فيه تنفيذ خطة Goodyear Forward”.

“مارك هو تنفيذي مخضرم في مجال السيارات ومشغل مثبت، مع سجل حافل في قيادة الابتكار والتميز التجاري. إنه يجلب مزيجًا مثاليًا من الخبرة الدولية، وتاريخ من الإدارة الناجحة عبر دورات الأعمال والخبرة التشغيلية، مع التزام عميق ببناء فرق قوية ومتنوعة وشاملة. نحن سعداء بالترحيب بقائد بمثل هذه الكفاءة بينما نركز على خطتنا التحويلية لتحقيق النمو المربح وقيمة طويلة الأجل للمساهمين”.

يقول ستيوارت: “أشعر بالشرف والتواضع للانضمام إلى Goodyear في وقت فارق من تاريخها”.

“لدي احترام وإعجاب عميقان بكل ما حققه ريتش وفريق Goodyear معًا. Goodyear هي شركة رمزية ذات علامة تجارية لا مثيل لها، وابتكار رائد في الصناعة وفرصة كبيرة للنمو. أنا واثق من أن خطة Goodyear Forward هي الاستراتيجية الصحيحة لفتح الإمكانات الكاملة للشركة في الفصل التالي. أتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع الفريق الموهوب حول العالم بينما نقود القيمة المستدامة والكبيرة معًا”.

سيستمر كرامر في خدمة Goodyear بصفة استشارية لضمان انتقال سلس.

يقول كرامر

: “كان شرفًا وامتيازًا لي أن أقود هذه الشركة العظيمة خلال 14 عامًا كرئيس تنفيذي”.

“أنا فخور بتقدم Goodyear وأشكر دائمًا موظفينا وعملائنا وشركائنا، الذين لم يكن من الممكن تحقيق أي من إنجازاتنا بدونهم. أتطلع إلى العمل مع مارك خلال الانتقال”.

أعلن أيضًا ستيف مكليلان، رئيس قسم الأعمال الأمريكية في كفرات Goodyear، عن تقاعده من الشركة في عام 2024.

Related posts

كفرات كومهو تطلق إطارات جديدة للسيارات الكهربائية بتقنية K-Silent

بورش 911 GT3 RS تختار إطارات جوديير Eagle F1 SuperSport R و RS

سوق الإطارات في السعودية يبلغ 22.6 مليون إطار في عام 2023