سوق الإطارات في السعودية يبلغ 22.6 مليون إطار في عام 2023

أعلن موقع Research and markets عن بلوغ حجم سوق الإطارات في المملكة العربية السعودية 22.6 مليون إطار في عام 2023.

ومن المتوقع أن يصل السوق إلى 25.5 مليون إطار بحلول عام 2032، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب (CAGR) قدره 1.32٪ خلال الفترة 2023-2032.

سوق الإطارات في السعودية

يتميز سوق الإطارات في المملكة العربية السعودية بكونه يعتمد بشكل كبير على الاستيراد، مع تواجد كبير للعلامات التجارية الصينية للإطارات بفضل توافرها بسهولة وأسعارها المعقولة.

ومع ذلك، خلال السنوات القليلة الماضية، بدأت العلامات التجارية الرائدة تكتسب زخمًا نتيجة لضمان الجودة العالية وطول عمر المنتجات التي تقدمها.

يسهم التطور السريع في قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية في نمو سوق الإطارات.

يدعم التوسع في قاعدة المستهلكين المدعومة بتحسن مستويات المعيشة وزيادة الإنفاق الفردي على مكونات السيارات الفاخرة نمو السوق.

كما أدى اختراق العلامات التجارية الدولية للإطارات التي تقدم ضمانات جودة عالية وعمر منتج ممتد إلى زيادة وجودها في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تدخل عدة شركات تصنيع إطارات إقليمية في شراكات استراتيجية وتحالفات مع اللاعبين الدوليين لتوسيع محافظ منتجاتها، مما يؤدي إلى تمييز المنتجات.

ومن المتوقع أن يزيد ذلك من الطلب على الإطارات في المملكة العربية السعودية.

تشمل العوامل الأخرى التي ستحفز الطلب على الإطارات في المملكة العربية السعودية زيادة عدد مشاريع البنية التحتية، ونمو صناعة البناء، وارتفاع الطلب على الإطارات البديلة، وغيرها.

Related posts

كفرات كومهو تطلق إطارات جديدة للسيارات الكهربائية بتقنية K-Silent

بورش 911 GT3 RS تختار إطارات جوديير Eagle F1 SuperSport R و RS

Goodyear جوديير تطلق إطار RL-5K OTR ثلاثي النجوم