شركة هانكوك تحقق إيرادات 6.7 مليار دولار في عام 2023

حققت شركة هانكوك للإطارات والتكنولوجيا المحدودة Hankook Tire & Technology Co إيرادات تقدر بحوالي 6.7 مليار دولار خلال العام 2023،مسجلة بذلك زيادة في الأرباح التشغيلية بنسبة 88.1% على أساس سنوي.

وفقًا لمسؤولي هانكوك، فإن مبيعات كل من إطارات المعدات الأصلية OE وإطارات الاستبدال “تجاوزت الطلب في السوق”، وقد زادت أحجام الإطارات في “معظم” مناطق هانكوك.

في الوقت نفسه، زاد الطلب على “المنتجات ذات القيمة العالية مثل إطارات السيارات الكهربائية (EV) وإطارات السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)”، مما أدى إلى تحسين مبيعات المنتجات خلال العام.

وقد “أظهرت هوامش التشغيل انتعاشًا قويًا بفضل انخفاض تكاليف الشحن وأسعار المواد الخام”.

أفاد مسؤولو هانكوك بأن مبيعات الشركة من إطارات المستهلكين بقياس 18 بوصة وأكبر قد ارتفعت بنسبة 3.3% لتصل إلى 44.2% خلال العام. ومع ذلك، “واجه سوق إطارات الشاحنات الكبيرة (TBR) تحديات مع طلب ضعيف ومستويات مخزون عالية في التوزيع”.

انخفضت مبيعات إطارات شركة هانكوك في أمريكا الشمالية خلال عام 2023 “بسبب زيادة المنافسة وظروف سوق إطارات TBR الراكدة”، بينما استمرت مبيعات إطارات قناة المعدات الأصلية (OE) في التعافي بفضل “زيادة شراء السيارات الجديدة”.

في أوروبا، أظهرت مبيعات الإطارات انخفاضًا طفيفًا على أساس سنوي بسبب تراجع الطلب على إطارات TBR. ولكن، نمت مبيعات إطارات OE.

في كوريا الجنوبية، موطن هانكوك، انخفضت مبيعات OE قليلاً “مع انتهاء تخفيضات ضريبة الاستهلاك على السيارات الركاب”.

ومع ذلك، تحسنت مبيعات الإطارات بفضل الطلب الأكبر على المنتجات ذات القيمة العالية مثل إطارات السيارات الكهربائية وSUV وإطارات الشتاء.

على الصعيد العالمي، ترغب الشركة في “زيادة” مبيعاتها من إطارات المستهلكين بقياس 18 بوصة وأكبر، بهدف الوصول إلى نسبة مبيعات بنسبة 49% هذا العام، بينما توسع نسبة مبيعات إطارات السيارات الكهربائية إلى 25% في عام 2024، وهو ما يمثل قفزة بنسبة 10% من مستويات عام 2023.

Related posts

كفرات كومهو تطلق إطارات جديدة للسيارات الكهربائية بتقنية K-Silent

بورش 911 GT3 RS تختار إطارات جوديير Eagle F1 SuperSport R و RS

سوق الإطارات في السعودية يبلغ 22.6 مليون إطار في عام 2023