Goodyear تخسر 89 مليون دولار خلال الربع الثالث من عام 2023

في تحول مفاجئ للأحداث، سجلت شركة Goodyear Tire & Rubber Co خسارة صافية قدرها 89 مليون دولار خلال الربع الثالث من عام 2023، مقارنة بصافي ربح قدره 44 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يأتي هذا التراجع في ظل تحديات متعددة تواجه الشركة، بما في ذلك ضعف صناعة الشاحنات التجارية وانخفاض مبيعات الإطارات الأخرى.

أشارت تقارير الشركة إلى انخفاض مبيعاتها بنسبة 3.2% على أساس سنوي، مدفوعةً بضعف في صناعة الشاحنات التجارية وانخفاض المبيعات المتعلقة بأنواع أخرى من الإطارات.

يُعزى السبب الرئيسي وراء خسارة الـ 89 مليون دولار إلى “تكاليف الترشيد الأعلى”، والتي تضمنت تخفيضات في القوى العاملة بأوروبا وتغييرات في نموذج تشغيل الشركة في نيوزيلندا وأستراليا.

رغم هذه التحديات، بلغت الأرباح التشغيلية للشركة في الربع الثالث 336 مليون دولار، لكنها أقل بمقدار 37 مليون دولار مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وتضمنت هذه الأرقام تأثير انخفاض حجم المبيعات وتقليص الإنتاج في الربع الثاني من عام 2023، مع انخفاض الطلب في الصناعة بمقدار 3.9 مليون وحدة مقارنةً بالربع الثاني من العام السابق.

على مستوى العالم، بلغ إجمالي حجم إطارات Goodyear خلال الربع الثالث 45.3 مليون وحدة، بانخفاض قرابة 3% مقارنة بالربع الثالث من عام 2022.

في الأمريكتين، انخفضت مبيعات الشركة إلى 3.1 مليار دولار، بانخفاض قدره 5.6% عن العام السابق، مع تراجع الدخل التشغيلي إلى 258 مليون دولار.

وفي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كانت الأرباح التشغيلية 22 مليون دولار، أقل من 30 مليون دولار في العام السابق.

في تعليقه على هذه النتائج، قال ريتش كرامر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Goodyear: “على الرغم من التحديات الصعبة، استطعنا تحقيق نتائج تشغيلية جيدة خلال الربع الثالث”.

وأضاف كرامر أن الشركة تواصل وضع أساس لخلق قيمة طويلة الأمد، يساندها في تحقيق ذلك عمل لجنة المراجعة الاستراتيجية والتشغيلية لمجلس الإدارة.

Related posts

كفرات كومهو تطلق إطارات جديدة للسيارات الكهربائية بتقنية K-Silent

بورش 911 GT3 RS تختار إطارات جوديير Eagle F1 SuperSport R و RS

سوق الإطارات في السعودية يبلغ 22.6 مليون إطار في عام 2023