ماذا تفعل لو وجدت مسمارًا في إطار سيارتك

قد تفاجأ بكمية الحطام الموجودة على الطرقات والتي تشكل خطرًا على إطارات سيارتك.

ولا يتطلب الأمر المرور بجوار موقع بناء للعثور على هذه المخلفات. فمن الشائع جدًا أن تجد المسامير والبراغي على الطرق العادية وشوارع الأحياء التي تسير بها سيارتك.

نظرًا لسهولة التعرض لهذه المواقف، ماذا يجب أن تفعل إذا وجدت مسمارًا في إطار سيارتك؟ هل من الآمن الاستمرار في القيادة أم أنك بحاجة إلى إصلاح الإطار أو استبداله على الفور؟

سنرشدك خلال الخطوات التي يمكنك اتخاذها إذا وجدت مسمارًا عالقًا في إطار سيارتك ومتى يجب الحصول على المساعدة من خبراء السيارات لإصلاح أو استبدال إطاراتك.

هل يمكنني القيادة بإطار فيه مسمار؟ القيادة بإطار فيه مسمار ليست أمرًا يجب تجاهله. في أفضل السيناريوهات، يمكنك القيادة لمسافة قصيرة بإطار يحتوي على مسمار.

متى يمكنك القيادة؟

راقب بعناية ضوء تحذير نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS). إذا كان المسمار مغروسًا في الإطار ولم تفقد ضغط الهواء، فيجب أن تكون قادرًا على القيام برحلة قصيرة إلى المنزل أو إلى ورشة الإصلاح لتقييم الأضرار.

الرحلات القصيرة التي تقل عن 20 ميلاً ممكنة، لكن إذا لم ترغب في المخاطرة، استبدل العجلة بإطار الاحتياط أو استدعِ شاحنة القطر للمساعدة في نقل سيارتك.

متى لا يجب عليك القيادة؟

إذا كان الإطار مثقوبًا تمامًا، أو إذا كانت سيارتك تفقد ضغط الإطارات بشكل مستمر، فإن سيارتك ليست صالحة للقيادة.

القيادة بضغط إطارات منخفض للغاية يمكن أن يتسبب في ارتفاع حرارة الإطار ويؤدي إلى انفجاره. في هذه الحالة، أفضل خياراتك هي إما استبدال الإطار التالف بإطار احتياطي أو الاتصال بخدمة المساعدة على الطريق.

كيف تفحص إطارك بحثًا عن الأضرار ماذا تفعل بعد أن تكتشف وجود مسمار في إطارك أو ترى ثقوبًا في العجلة؟

هل من الممكن إصلاح الإطار أم أنه يحتاج إلى استبدال كامل؟ هذا يعتمد على مستوى الضرر في الإطار.

عندما يتعرض الإطار للتلف بسبب الأجسام الحادة، يجب عليك البحث عن:

حجم الثقوب

من الممكن إصلاح ثقب في إطار سيارتك إذا كان قطره أقل من ¼ إنش. إذا كانت الثقوب أكبر من هذا، سيحتاج الإطار إلى الاستبدال.

عدد الثقوب

كلما زادت الأضرار، زاد احتمال الحاجة إلى استبدال الإطار. إذا كانت المسافة بين الثقوب لا تقل عن 16 إنش، قد تتمكن من إصلاح الإطار. إذا رأيت مجموعات من الثقوب متقاربة، فمن الأفضل استبدالها بإطار جديد.

مكان ثقب الإطار

اعتمادًا على مكان الثقب، يمكن أن يؤدي وجود مسمار في الإطار إلى تلف الإطار بشكل دائم. إذا تسبب مسمار في عمل ثقب في جانب أو كتف الإطار، فإنه يكون قد تلف بشكل دائم وسيحتاج إلى الاستبدال.

وفي النهاية وجود مسمار في إطار سيارتك ليس أمرًا يجب تجاهله.

قد يكون من الصعب تحديد الضرر والاستمرار في القيادة على إطار مثقوب يمكن أن يتلف الإطارات ويسبب المزيد من الأضرار لسيارتك.

Related posts

توسان تعتمد إطارات كونتيننتال كإطارات أصلية لها

كفرات كومهو تطلق إطارات جديدة للسيارات الكهربائية بتقنية K-Silent

بورش 911 GT3 RS تختار إطارات جوديير Eagle F1 SuperSport R و RS