Pirelli بيريللي تطوّر إطار P Zero المصمم خصيصًا لسيارة Hyundai الكهربائية

أعلنت شركة Pirelli & Cie SpA بيريللي عن تطويرها لنسخة مخصصة من إطارها P Zero لتلائم سيارة Hyundai IONIQ 5 N الكهربائية (EV)، وذلك بعد عملية تطوير استمرت عامين.

يحتوي الإطار الجديد على تقنية Elect الخاصة بـ Pirelli، التي صُممت خصيصًا للسيارات الكهربائية والهجينة التي تعمل بالتوصيل.

تتميز تقنية Elect بتضمين هيكل معزز ومواد قادرة على تحمل الكتلة الإضافية للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى البوليمرات المُعدلة لتحسين القبض والتعامل على الأسطح الرطبة وغيرها من المميزات.

كما يتميز إطار P Zero المصمم لسيارة Hyundai IONIQ 5 بتقنية نظام إلغاء الضوضاء من Pirelli بيريللي ، والتي تقلل من مستويات الضوضاء داخل السيارة من خلال استخدام مواد عازلة للصوت.

وفي تعليق لمسؤولي Pirelli على عملية التطوير، أشاروا إلى أن “المهندسين في Pirelli بيريللي أولوا اهتمامًا خاصًا لديناميكيات القيادة أثناء تطوير هذا الإطار”. وتابعوا شرحهم قائلين: “لقد قاموا بتنقيح كل تفصيل في الإطار، بما في ذلك تصميم النقشة والبناء.

لقد عملوا على تحسين عمق الأخدود وأبعاد كتل النقشة لتحسين الجر والثبات وتوفير قبض ممتاز على مختلف الأسطح. كما قاموا بضبط صلابة الإطار بدقة لتوفير تجربة قيادة متجاوبة ومتحكم فيها، سواء على الحلبة أو على الطرق العادية”.

يمثل هذا التطور خطوة مهمة لشركة Pirelli في تعزيز تقنياتها لدعم مستقبل النقل الكهربائي، مع التأكيد على الابتكار في تصميم الإطارات لتحقيق أداء أفضل وقيادة أكثر أمانًا وراحة.

Related posts

كفرات كومهو تطلق إطارات جديدة للسيارات الكهربائية بتقنية K-Silent

بورش 911 GT3 RS تختار إطارات جوديير Eagle F1 SuperSport R و RS

سوق الإطارات في السعودية يبلغ 22.6 مليون إطار في عام 2023